تدريبات Training

١٠ نصائح لبناء الفريق في التسويق الشبكي.

المدرب العالمي راي هيكدون، يوضح؛ لو اردت ان تبني فريق كبير سريعاً، هذه النصائح سوف تساعدك بالتاكيد.

حقائق بناء الفريق، اذا كنت تتساءل لماذا افراد فريقك ليسوا متحمسين مثلك، اذا حبيت ان تجعلهم اكثر إنتاجية مثلك، هذه النصائح سوف تساعدك بالتأكيد وهي التي ساعدت زوجتي وأنا أن نكون رقم (١) دخلاً.

١/ ابداً لا تفترض (تعتقد) ان الاشخاص الذين جندتهم معك سوف ياخذون عملك بالتسويق الشبكي محمل الجد مثلك. (هذا خطأ عام).

اسألهم لماذا انضموا؟ وماذا كانوا يتمنون الحصول عليه؟ وتصرف بناء على ذلك. كن سعيد بكل واحد يرغب في ان يكون مستهلك فقط بدلا عن تدفعهم لفعل شئ لا يحبونه.

٢/ابدا لا تعطي نصيحة ما لم تطلب منك، وكما في الفقرة الاولى انت محتاج ان تسال اعضاء فريقك ، هل انتم حابين أدربكم في .. ؟، وبناء على اجابتهم التي ذكرناها سابقا.

لا تبدا في إعطاء النصائح إلى الاعضاء الجدد قبل ان تعرف هل هم حابين يسمعوا نصائحك ام لا؟

٣/ بدلا من تدفعم اجذبهم، وهذه النصيحة تنفع في المبيعات أيضا، الجذب تعنى ان تسالهم الأسئلة الصحيحة لرفعهم بدلا من حشوهم في حلوقهم. لماذا انضموا؟ ما الذي يتمني ويرغب الحصول عليه؟ هل هذا العمل جدي لك؟ هل حقيقة تريد تحقيق هذه الاشيا؟

٤/ نابليون بونابرت قال لقد عرفت افضل اكتشاف: لقد اكتشفت رجال يخاطرون بحياتهم من أجل الاشرطة. ورجال ايضا يموتون ليتجنبوا انتزاع اشرطتهم. نابليون قدم لنا نصيحة قوية. تأكد من انك عرفت اعضاء فريقك لتضعهم حسب جهدهم.

٥/توقف ان تحفزهم، ولكن ألهمهم بانجازاتك. افضل طريقة لتحفزهم هي ان تترقى انت وتريهم ان النظام يعمل.

٦/ كن باني عمل قبل ان تحصل على الفريق: قبل ان تبدا عملك شاهد نفسك وانت لديك فريق كبير، تخيل وانت تتكلم بصوت عالي لكي يسمعك الجميع. هذه التمثيلية البسيطة سوف تخدع عقلك بانه لديك فريق كبير ولهذا سوف يقوم بجذب افكار جديدة والتي توصلك لبناء فريق كبير.

٧/ علّم للتعليم. (بعدها يمكنك الذهاب لأي مكان): لو انك الوحيد في الفريق الذي يجاوب على كل الاسئلة وتقوم بالمحاضرات وحدك.. الخ، هذا يعني انك لا تعلم فريقك كي يعمل في حالة غيابك. عليك ان تجد طريقة توجههم لتدريب موجود دائماً.

٨/ الناس لن تاخذ مكانك مالم تحرك قدميك.

اذا لم تشارك الاخرين من فريقك قصص نجاحهم وان تجعلهم ينمون .. فلن تجد من يكمل معك الرحلة.

٩/ استثمر في تعليمك: وسوف تضيف قيمة لفريقك حاليا وفي المستقبل. دائما تعلم وشارك ما تعلمته.

١٠/ اعضاء فريقك يحتاجون ان يكونوا مؤهلين، : لا تدع عضو من فريقك يشغلك شفهيا او يشغل وقتك الخاص، مثلا لو في عضو يشغلك بأسئلة كثيرة دون ان يعمل بالنصائح!! اعطه واجب ولا تجاوبه مالم يحل الواجب.

انت محتاج لحماية وقتك لكي تستخدمه مع عضو آخر مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *