عقلية المسوق الشبكي وطريقة التفكير

إذا أردت أن تعمل تغيير هائل في حياتك، إذا أردت أن تعيد برمجة نفسك للنجاح؟ هذه العقلية التي تريدها كالتالي:

كن منسجم مع فكرة الفشل، كن متقبل لفكرة فعل الأخطاء. الكثير من الناس يمتلكهم الرعب من ارتكاب الأخطاء ؟ دعني أعلمك ماذا تقدم لنا الاخطاء؟ أولا كيف تنظر للأخطاء ؟ هل تعتبرها كارثة .. إخفاق ؟ مأساة؟ وإنها نهائية؟

أم تنظر إليها بأنها فرصة تقربنا للشئ الصحيح ؟ وفرصة لتصبح أفضل؟ وأحسن ؟ فرصة لأخذ التغذية الراجعة .. نتعلم منها . هذا ما يقوم به الفشل لنا .. لكي نتحسن ونتحرك للأمام وللأفضل .. بعض الناس تشعر بإنهم ناس سيئين أو محرجين وهم يرغبون أن يكونوا مثاليين في كل شئ .. فأنت بهذه الطريقة لن تتقرب من النجاح المثالي ولا تتعلم ولا تنمو. نعم نحن نريد أن نفعل الشئ الجيد، نعم نحن نريد أن نتقدم للأمام ونتطور وأن نرتكب القليل من الأخطاء أو نقلل منها.. لكن يجب عليك أن لا تنظر للأخطاء على أنها شئ سلبي بالنسبة لك .. أعتبر الخطاء معلم لك ، لذا في العام المقبل إرتكب الكثير من الاخطاء .. اخرج من قوقعتك وقم بالأعمال التي تظن إنها محرجة وتحدى نفسك ، أخرج من منطقة الراحة الخاصة بك لانك من خلال هذه التجربة سوف تتعلم وتنمو، وطالما استمريت بالتفكير بهذه العقلية فسوف تكون هذه التجارب معلم لك ولن تخسر .. إما خطأ وتتعلم منه أو تفوز. لذا قوم بعمل الأخطاء عندما تدعوا ناس جدد، ارتكب الاخطاء عندما تشرح العمل. أرتكب الاخطاء عندما تقفل البيعة. إرتكب الاخطاء عندما ترأس الاجتماع لمناقشة العمل. إرتكب الاخطاء في المتابعة. واستخدم هذه الاخطاء كأداة تطورك وتجعلك أقوى واكثر حكمة في بقية حياتك. لست ملزما أن تكون كاملا ومثاليا طول الوقت وهذا شئ طبيعي. عليك أن تنمو. نحن وصلنا لهذه الدرجة بعد أن أرتكبنا عشرات الآلاف الأخطاء والتي سوف تنقلك للمستوى الأعلى. لذا عش بعض التجارب ، انطلق ولا تقلق حيال أن تكون جيدا طوال الوقت وتحدى نفسك لتوسيع منطقة راحتك. أنطلق وسوف تكون هذا السنة مميزة لك. المدرب العالمي إرك اوري

كن دائما متصل بعميلك

كن على أتصال مع عملائك

نعلم أن الأعمال تواجه أحياناً تحديات (صعوبات) غير متوقعة مثل صعوبة أن تكون على أتصال بالعميل في مثل هذه الظروف ، عليه سوف نتشارك بعض الاشياء التي يمكنك فعلها حتى تتجاوز هذه العقبة.

اصنع نموذج جاهز حتى يكون عميلك على علم بالمستجدات, سريع جدا أصنع نشرة أو خبر جاذب للعين تشارك الزبائن بالأشياء المهمة .

مثلا للطلب …. “دع العميل يعرف كيف يتصل عليك لتنفيذ طلبه ” مثلا :

أعطي العميل معلومات عن وسائل الاتصال ، تشمل متى تقبل الطلب؟ متى يكون الطب جاهز

أحتوي العميل بالعلاقات:

يمكنك البقاء على اتصال بالعميل  حتى ولو كان المكتب مقفولاً، جاوب على اسئلة الزبون بأنك يمكن أن تستلم طلبات عن طريق الماسنجر، انستغرام مباشرة من صفحتك على الفيس بوك. يمكنك أن تفعل خاصية “التجاوب الاوتوماتيكي”

وسيلة شرح مستطيلة مستديرة الزوايا: هاي، شكر على رسالتك. الان نحن في وقت الراحة، ولكن نقبل طلبك اون لاين، فقط ارسل رسالة أو تفحص موقعنا الألكتروني.مثال: هالو:  

حاول أن تعمل نموذج لك الوسائط الأخرى

يمكنك عمل لقاء حي عبر الفيسبوك أو الانستغرام، اللقاء الحي طريقة ممتازة  لإذاعة أخبار في الوقت المناسب، يمكنك عمله من خلال كميرا كميوتر المكتبي أو الجوال.

خمسة أفكار لعمل فيديو حي

سؤال وجواب.

عمل مقابلة مع شخص آخر

اطرح موضوع “عينة”  وأعرض منتجك او خدمتك.

علم المستمعين كيف فعل شئ معين.

انشئ سلسلة حية لأي موضوع.

ارشادات للفيديو الحي:
كن على الهواء من خلال واي فاي بدلا من البيانات لفيديو انعم .

لتصوير اكثر ثباتا استخدم “تريبود” حامل ثلاثي القوائم أو بروب تلفونك للاعلى ضد الجدار او الكتاب.

تفاعل مع الجمهور  وجاوب على الملاحظات  أثناء التسجيل.

للحصول على مشاهدين اكثر عن الفعالية الخاصة بك ، اعلن عنها من قبل في البيسبوك أو الانستغرام

عند الانتهاء من اللقاء الحي يمكنك حفظ أو نشر الفيديو للحفظ.