الغوص في العمل Sea Diving

أدوات المسوق الشبكي

ما هي ادوات المسوق الشبكي؟ نقصد بالادوات جزء من مكونات الأنسان نفسه الفسيولوجية ولغة التخاطب والمعتقدات والمشاعر والأنشطة التي يمارسها لتحقيق أهدافه. وهي :

الكلمات  – الجسم / الجسد – الإيمان – الحب (المشاعر) – العمل

أولا: الكلمات:

الكلمة طاقة جبارة فيها قوة رهيبة، والله يفعل بالكلمة “إنما أمرنا إذا أردنا شئ أن نقول له كن فيكون، وقبل الكلمة “خارطة الطريق” وقبل الخارطة “الخيال/ الرؤية” وقبل الخارطة “الرغبة بوعي” وقبل الرغبة “الدوافع” وقبلها “الفكرة” ويأتي “العمل” بعد الكلمة.

في التسويق الشبكي “الكلمة” هي التي تجعل النظام “يحدث” ويعمل وتكون الكلمة:

مكتوبة “مقروءة”؟ منطوقة “مسموعة”. وأهداف الكلمة: أمر أو أمنية (أريد) أو توضيح أو تواصل. الكلمة المكتوبة: كلمات وجمل ورسم. ماهي الكلمات التي عليك أن تستخدمها بعناية وكثيرا؟

كلمات التخاطب: الافتتاحية، الموضوع، كلمات الوصف (المنتج أو الخدمة). كلمات التحفيز

كلمات المصداقية. كلمات الدعوة. كلمات الإقناع. كلمات إنها البيع. كلمات المتابعة. الكلمات المنطوقة: الصوت. كلمات عبر الهاتف.

ثانياً: الجسد / الجسم: لغة الجسد. المظهر. تناغم الكلمات مع الحركات والموضوع

ثالثاً: الإيمان: الإيمان بالعمل والمعتقدات التي تتعلق بالعمل. الإيمان بالخدمة أو المنتج. الإيمان بالرسالة والرؤيا. الإيمان بالمعتقدات الخاصة بالنجاح والمال.

رابعاً: الحب: المشاعر. المشاعر الإيجابية: حب عملك. حب المنتجات أو الخدمة. حب النفس. حب مساعدة الآخرين

خامساً: العمل: يسبق العمل “الكلمة” وهي النية الصادقة التي “أريد” أن أفعل كذا، بسبب كذا، في الوقت كذا.

عوامل العمل: المعرفة: بالمنتجات/ الخدمة. المعرفة بالعلوم التي تساعد في تنفيذ العمل بسهولة “الإقناع، التسويق، المعرفة بالخطة التسويقية. المعرفة بمن هم عملاءك. طريقة الدعوة. تخصيص وقت للعمل يومي.